الصين تؤكد عدم تلقي أي طلب للتفاوض من غوغل


أكدت بكين السبت أنها لم تتلق أي طلب من شركة جوجل للبدء بمفاوضات فيما أكدت الشركة الأمريكية العملاقة أنها قررت عدم إخضاع محرك البحث الذي تديره للرقابة الصينية.

ففي يناير، نددت جوغل بهجمات رقمية غامضة أكدت أنها صادرة من الصين، مشيرة إلى أنها تعيد النظر في مواصلة عملياتها في هذا البلد.

غير أن نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات مياو واي صرح لوكالة أنباء الصين الجديدة أن وزارته لم تتلق أي إشارة من جوجل في هذا الموضوع. وقال أن الشركة الأمريكية "لم تعلم الوزارة قط أنها تفكر في الانسحاب من الصين" مضيفا أن جوجل لم تقدم اي معلومة حول الهجمات الكترونية ولا أي "طلب تفاوض". وأعلنت مسؤولة رفيعة في غوغل الثلاثاء في واشنطن عدم تحديد أي مهلة لاتخاذ قرار حول مواصلة عملياتها في الصين، لكنها أكدت أن المجموعة ما زالت مصممة على منع فرض الرقابة على محرك البحث الذي تديره.

من جهة أخرى أعلنت شركة جوجل أنها ستضيف تعليقات مصاحبة لعشرات الملايين من التسجيلات المصورة باللغة الإنجليزية على موقع "يوتيوب". وقال محللون إن هذه الخطوة سوف تجعل التسجيلات المصورة متاحة بصورة أكبر لمتصفحي الموقع من فاقدي السمع ، لكنها أيضا ستسمح لجوجل بتبويب المحتوى ووضع إعلانات ذات صلة إلى جانبه.
شاركه على جوجل بلس

عن azzi omar

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملاحظة مهمة

أعتذر من كل قرائي الكرام إلى الإنقطاع عن التدوين في المرحلة القادمة التي قد تدوم نحو شهرين أو أكثر وعدم الاطلاع على الإيميالات لمدة طويلة وهذا لأسباب عملية بحتة فعذرا مرة أخرى وشكرا لكم على تفهمكم لهذه الوضعية. مع تحياتي لكم بالتوفيق.