«تويوتا» تنفي معلومات عن استمرار أعطال بعد اصلاحها


واشنطن، طوكيو- رويترز - أعلنت جهة تنظيمية أميركية أنها تنظر في أكثر من 60 شكوى تتعلق بسيارات سحبتها شركة «تويوتا موتور» اليابانية لعلاج عيوب في زيادة سرعة السيارة في شكل يخرجها عن نطاق السيطرة، لكن تدعي ان العيوب لا تزال قائمة.

وأفادت «الادارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة» انها تراجع شكاوى وتجري مقابلات مع أصحاب سيارات، وأكدت أن الشكاوى تعتبر إدعاءات حتى اثبات العكس وطالبت الشركة اليابانية بتقديم معلومات عن أي شكاوى تلقتها. وتابعت أنها تتمتع بصلاحية تخولها أن تطلب منها حلاً آخر اذا تبيّن فعلاً أن عمليات الاصلاح غير فعّالة.

وبدورها، افادت «تويوتا» بأنها أيضاً ستتحرك بسرعة للتحقيق في الامر، وأكدت أن السيارات التي سحبتها لإصلاحها، خضعت لاختبارات صارمة.

يذكر ان الشركة أصلحت أكثر من مليون سيارة من أصل 6 ملايين سحبتها في الولايات المتحدة، لعيوب تتعلق بتسارع خارج عن نطاق السيطرة. وأكدت وحدة مبيعاتها الأميركية ان مراجعة جزئية لشكاوى من استمرار العطل بعد اصلاح السيارات، وبعد تقويم للسيارات المعنية ومقابلة اصحابها، لم تكشف أي دليل على قصور في الصمام الذي يتحكم في تدفق الوقود الالكتروني او في عمليات الاصلاح.

شاركه على جوجل بلس

عن azzi omar

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملاحظة مهمة

أعتذر من كل قرائي الكرام إلى الإنقطاع عن التدوين في المرحلة القادمة التي قد تدوم نحو شهرين أو أكثر وعدم الاطلاع على الإيميالات لمدة طويلة وهذا لأسباب عملية بحتة فعذرا مرة أخرى وشكرا لكم على تفهمكم لهذه الوضعية. مع تحياتي لكم بالتوفيق.